كيفية الربح من العملات الرقمية



أصبح الربح من العملات الرقمية واحد من أشهر أوجه الاستثمار العالمي عبر شبكة الإنترنت، تستطيع من خلاله أن تحقق الأرباح المتزايدة وأنت في مكانك، الأمر يحتاج منك إلى الدراسة المتأنية، ومتابعة الخطوات التي نقدمها لك اليوم لتبدأ في التداول، بعد أن تتبع العوامل والمعايير التي حددها الخبراء، لاختيار منصة تداول ناجحة وفعالة، تساعدك في نمو هذا النوع الفريد والمتميز من الاستثمار الرقمي.


 

الربح من العملات الرقمية


لكي تبدأ في تحقيق الربح من العملات الرقمية يجب أن تتعرف أولا على ماهية العملات الرقمية والتداول بها، فهي العملات الإلكترونية أو الافتراضية، التي لا تتواجد في الواقع الفعلي، ولن تلمسها بيديك، ولكن السوق هو ما يضفي عليها القيمة، وقابلية استخدامها بين الأفراد، حتى أصبحت واحدة من طرق و أدوات التداول والدفع، أبرز هذه العملات البيتكوين والايثيريوم والرييل والداش، واللايت كوين، مع عدد كبير وضخم من العملات الأخرى الأقل أهمية.

يمكنك أن تستخدم هذه العملات في الدفع بعدد كبير من المواقع والمنصات الإلكترونية، أو شراء الخدمات المتواجدة في الواقع، التي تقبل أن تحصل على العملة الرقمية مقابلا للخدمات التي تقدمها، وتستطيع أيضا أن تتداول العملة الرقمية في السوق مثل العملة النقدية، وتدير منصات التدوال الإلكترونية المختلفة هذه العملية، من خلال شركات وساطة مالية تنتشر على مستوى العالم.

 

معايير اختيار منصة تداول موثوقة


إذا أردت الربح من العملات الرقمية عن طريق التداول عبر شبكة الإنترنت، وتقرر اتخاذ هذه الخطوة، فهناك عدد من المعايير أو الخطوات التي يجب أن تسير عليها، لتختار منصة آمنة، ذات كفاءة عالية، تشعر معها بالراحة والأمان طوال الوقت، تتمثل تلك المعايير فيما يلي:


● يجب عليك أن تتفهم جميع اهدافك وما ترغب في تحقيقه من تداول العملات، وتحدد هل أنت مبتدئ أو محترف في هذا المجال، وحجم الأموال وتحديد احتياجاتك.

● المقارنة والبحث، ويجب أن تبحث عن أكثر من منصة وتقارن بين مزايا وعيوب كل من هذه المنصات، وتابع المنصات التي تقدم المراجعات عن طبيعة كل منصة.

● يجب عليك أن تتأكد من معايير السلامة والأمان، مثل خطوات التحقق اليدوية والآلية، وأنها تتناسب مع جميع اللوائح المحلية لدولتك.

● تعرف على رسوم المنصة التي تفرضها على عمليات الإيداع والسحب، وكيف تؤثر هذه العمليات على الأرباح التي تحققها.

● تقديم خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء التي تعمل على مدار الساعة، لحل كافة المشكلات والرد على أسئلتك واستفساراتك.

● توافق المنصة مع كافة الأجهزة، سواء الهواتف الذكية، أو أجهزة الكمبيوتر.


استراتيجيات تحقيق الربح من العملات الرقمية



هناك أكثر من طريقة لتداول العملات الرقمية عبر شبكة الإنترنت، واستراتيجيات التداول التي تتمتع بالكثير من المميزات التي تجعلك تشتري العملة بسعر أقل وتبيعها بأعلى الأسعار، وكل متداول يستخدم الطريقة التي يسهل عليه التداول والربح منها، وأهم هذه الاستراتيجيات التي تقودك للربح، ما يلي:


التداول اليومي


أكثر طرق الربح من العملات الرقمية شهرة وشيوعا في المنطقة العربية والعالم كله، وكثير من متداولي العملات الرقمية يفضلونها على أي من الطرق الأخرى، تساعدك في أن تحصل على ربح سريع وفوري، تعمل هذه الآلية من خلال البيع والشراء على مدار اليوم، على أن تُنهي التعاملات في نهاية اليوم، ولكن هذه الطريقة يترتب عليها بعض المخاطر، ولكنك ستشتري العملة بسعر منخفض وتبيع بالسعر المرتفع، لتحصل على المكاسب الفورية.


المضاربة السريعة


هذه الطريقة تتشابه مع التداول اليومي بصورة كبيرة، ولكن آلياتها سريعة فلا تحتاج سوى لبضع ثواني أو دقائق فقط، والهدف منها هو أن تحصل على الأرباح الكثيرة والمضمونة، بمخاطرة أقل، فبالرغم من أنك ستحقق أرباحا قليلة بعض الشيء، إلا أن تكرارها لك ثواني، يضيف لرصيد حسابك المزيد من الأموال، عبر المئات من عمليات التداول في يوم واحد.

لا تتناسب هذه الطريقة مع غير المُحترفين؛ يجب أن تكون على دراية كبيرة وواضحة، للتقلبات التي تتعرض لها أسعار العملات، لتجني أرباح عالية.


التداول المتأرجح


هو أفضل طرق الربح من العملات الرقمية وأكثرها شهرة أيضا، يتم عبر الاستراتيجية التي تميل للتأني بعض الشيء عندما تُجري عمليتي الشراء والبيع، يحدد هذا التداول بداية انخفاض أو رفع سعر العملة الرقمية لتستغلها لتحقيق الأرباح، فإذا كنت تستطيع أن تتنبأ متى يزيد سعر العملة خلال الأشهر والأسابيع التالية، راقب تحليلات الأسعار على مدار الـ 24 ساعة، وهذا ما جعل الكثيرين يفضلون هذه الطريقة.

 

خطوات البدء في تداول العملات الرقمية



لتحقيق الربح من العملات الرقمية أمامك عدد من الخطوات العملية والتي ينصح بها جميع الخبراء والمتخصصين، لتبدأ في تداول العملات الرقمية بدون التعرض لخسائر كبيرة، فيجب أن تعتاد المصطلحات الجديدة والغريبة التي تتعلق بعملية التداول، وتتبع أيضا التعليمات والخطوات الأخرى التالية:


تعلم أساسيات تداول العملات الرقمية


أهم ما يجب أن تتبعه عند التداول، هو أن تتعرف على عالم التداول وجميع مصطلحاته والأفكار المتعلقة بالتداول، وبمرور الوقت ستعتاد هذه المصطلحات، وأمامك عشرات من مصادر المعلومات عبر مواقع الإنترنت التي ستجد بها جميع التقارير والمصطلحات، التي تساعدك في التعرف على كل ما يتعلق بالتداول، وكيفية ربح أموال كثيرة في وقت أقل.


حدد منصة التداول المناسبة لك


أمامك مئات من منصات التداول المختلفة، لتداول العملات المشفرة أو الرقمية المختلفة، لكل منصة منهم عدد من العيوب والمزايا، يجب أن تدرسها جيدا، لا تتسرع في اختيار المنصة التي تبدأ بها أولى خطوات التداول بالعملات الرقمية، وعندما تقارن بين هذه المنصات، ضع في اعتبارك العوامل التالية:


● العملات التي توفرها المنصة، فستجد أن معظمها يدعم البتكوين والإيثريوم.

● سنوات تواجد المنصة بالسوق العالمي، ويجب أن تتمتع بالسمعة الطيبة.

● تكاليف التداول والاشتراك، فبعضها يفرض عمولات كبيرة على كل متداول.

● طريقة الدفع واستلام الأموال على المنصة، التي تسهل عليك ضخ الأرباح وتحويلها لحسابك.

● جميع مراجعات المتداولين، وقراءة التعليقات السابقة، حتى تختار موقع مناسب لاحتياجاتك.


انشئ حساب على المنصة


هذه أهم خطوات البدء في تداول العملات الرقمية لتحقيق الربح، أن تفتح الحساب وأن تُجري خطوات التسجيل، ومعظم المنصات يكون التسجيل عليها مجانا، فقط يتطلب منك الأمر رقم الهاتف والبريد الإلكتروني، وبياناتك الشخصية، وبعض المنصات تحتاج إلى جواز السفر وبطاقة الرقم القومي.

ستكون في حاجة إلى تفعيل التصديق الثنائي، للمزيد من الحماية، وإذا كنت تواجه مشكلة في التسجيل، ستجد أن جميع المنصات، توفر فيديوهات تعريفية وشرح لطريقة التسجيل لأول مرة.


اختر محفظتك الخاصة


لتحقيق الربح من العملات الرقمية عن طريقة التداول، يجب أن تختار المحفظة الخاصة بك، لتحافظ على أموالك وحسابك من التهكير أو الاختراقات، فعمليات التداول كلها تتم إلكترونيا فقط، حتى تحافظ على الأموال في أمان باستمرار، محفظة العملة الرقمية هي الأداة التي تحافظ على العملة الرقمية مثل محفظة الأموال العادية، الخاصة بالهواتف او الإلكترونية.


اختر استراتيجية التداول


بعد أن تفتح المحفظة، يجب أن تبدأ في شراء العملة واتباع الاستراتيجيات التي تناسبك، فالعملية لا تتم عشوائية، ضع خطة منظمة وعملية حتى لا تخسر الأموال، اختر طريقة التداول الأيسر لك، بين الطرق الثلاثة التي ذكرناها لك، وابدأ الآن.


 

الخاتمة

الربح من العملات الرقمية يبدأ ببضع خطوات عملية ومدروسة جيدا، تساعدك في أن تجني أرباح عالية، بالتداول مع منصة آمنة وفعالة وموثوقة بنسبة 100%.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-