كيفية تداول الذهب اون لاين ( دليل شامل )


 


 

تداول الذهب اون لاين لاقى شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة، وخاصة في المنطقة العربية، بين كبار وصغار المستثمرين، كونه الملاذ الأكثر أمانا، في ظل وجود تحديات وعقبات اقتصادية كبيرة تضرب الأسواق العالمية، ويمكنك أن تتعرف على طريقة التداول والعوامل التي تؤثر في أسعار الذهب العالمية، وأهم طرق التداول بعقود الفروقات أو الرافعة المالية.

 

تداول الذهب اون لاين



إذا رغبت بالبدء في  تداول الذهب اون لاين وأنت في منزلك، وتربح الكثير من الأموال، ويكبر نشاطك بالسوق المحلي والعالمي، فيجب أولا أن تكون على دراية، بجميع خصائص الذهب وطبيعته، ومن أين تبدأ التداول، وأفضل وقت للتداول، والعوامل التي تؤثر على الأسعار من وقت لآخر، فبالتأكيد تبحث عن مصدر دخل ثابت ومُربح كل شهر، وهذا ما يتحقق بالتجارة في هذا المعدن النفيس، لم تعد في حاجة للتواجد في مكتب للتداول، وأنت في منزلك ستممكن من التداول بحرية ودون قيود.


تداول الذهب أو تجارة الذهب، تعتبر الملاذ الآمن الوحيد، لمواجهة تقلبات السوق المحلي والعالمي، فالذهب لا يخسر قيمته بمرور الوقت، حتى في أوقات التضخم أو انخفاض سعر صرف العملة المحلية، وبعد أن دخلنا لعصر الإنترنت، أصبح من الممكن بيع وشراء الذهب إلكترونيا بصورة تامة، في جميع البورصات العالمية، لن تحتاج إلى شراء الذهب وتخزينه في أماكن آمنة، لكنك ستستثمر أموالك به، وتحدد أنت الزمان والمكان.

 
كيف تختار منصة تداول الذهب



تداول الذهب اون لاين يأخذ العديد من الأشكال والصور، ويأتي ضمن تداول السلع النفيسة أو الثمينة، ولكي تنجح صفقاتك منذ المحاولة الأولى في مجال تداول الذهب، وتعثر على أفضل منصة، تلبي كافة احتياجاتك ومتطلباتك، يجب أن تختار المنصة التي تتوفر فيها المعايير التالية:


اختر منصة توفر الهوامش المنخفضة.

● استعين بالمنصة التي تتمتع بخبرة عالية في أسواق التداول العالمية.

● يجب عليك أن تطلع على كافة الشهادات والتراخيص، وشهادات الجودة التي توفرها المنصة قبل البدء بالتداول.

● اعرف جميع أنواع حسابات التداول المتاحة في بلدك.

● راقب العملاء و تعرف على آراء العملاء السابقين، وتأكد من جودة ومرونة وموثوقية موظفي خدمة العملاء.

● توفير التنبيهات والإشعارات المجانية، لتتعرف على جميع المستجدات وآخر الأسعار.

● يجب أن تتأكد من أن المنصة توفر جميع أدوات التحليل، التي تقوم على التقنيات الحديثة وأفضل استراتيجيات التداول.

 
كيفية تداول الذهب أون لاين



تداول الذهب اون لاين يتم من خلال مجموعة من الخطوات، التي يجب أن تبدأها بعد أن تختار الوسيط الخاص بالتداول، وبعد أن تتأكد من موثوقية هذه المنصة، قم بالتباع بقية الخطوات التي تتمثل فيما يلي:


● يمكنك أن تبدأ التداول بمبلغ بين 500 دولار حتى ألف دولار للمبتدئين.

● توثيق حسابك بصورة مباشرة، بعد أن تتم مراحل الإيداع بمحفظة التداول الخاصة بك.

● استفد من كافة الفيديوهات والأدوات التعليمية، التي تعرضها المنصة باستمرار، وكذلك الشرح الدقيق بالرسوم البيانية الواضحة.


ماهي الرافعة المالية بنظام تداول الذهب؟



مادمت ترغب في  تداول الذهب اون لاين فيجب أن تتعرف على هذا المصطلح؛ لأنك ستتعرض إليه كثيرا فيما بعد، والرافعة المالية هي المكون الرئيسي الذي يتكون من خلاله تداول الذهب عبر شبكات الويب، وهي التي  تساعدك في معرفة المنصة المناسبة، هي الضمان الرئيسي الذي يؤكد لك بأنك على الطريق الصحيح، لتبدأ في جني أرباح كثيرة، مقابل تداول هذا المعدن الثمين.

تعمل تلك الرافعة، على زيادة قيمة المبلغ الذي تستثمر بدون أن تزيد كمية الأموال التي تودعها، تستطيع من خلالها أن تعقد الصفقات المختلفة، وإيداع مبلغ صغير في البداية، ومع الوقت تلاحظ تضاعف هذا المبلغ، وتحقيق الأرباح التي تريدها.

 

تداول الذهب من خلال نظام العقود مقابل الفروقات



واحدة من طرق  تداول الذهب اون لاين تستطيع أن تختار بينها وبين نظام الرافعة المالية، أشهر أنواع التداول في السعودية والعديد من دول الخليج والشرق الأوسط، تُعرف بـ CFD تستطيع من خلال هذا النظام أن تستثمر في أسعار الذهب الحالية، بدون أن تمتلكه بالفعل، تتم هذه العملية من خلال نظام الفروقات، تتم بشراء العقد والتداول مقابل فروق الأسعار في الذهب، وكل عقد يساوي أونصة من الذهب.

تساعدك هذه الطريقة، في أن تستفيد من أية تغيرات مفاجئة تطرأ على سعر الذهب، سواء كان هذا التغير بالارتفاع أو الهبوط، ننصحك دائما بأن تقتني هذه العقود في وقت تنخفض فيه أسعار الذهب، ثم الانتظار حتى يرتفع السعر في فترات لاحقة، لتستفيد أنت من فرق الأسعار.

 

خطوات الاستثمار في الذهب



إذا كنت مبتدئا وتريد  تداول الذهب اون لاين ومعرفة الدليل الاسترشادي الشامل، لتبدأ في الاستثمار بالذهب لأول مرة في حياتك، فيجب عليك أن تتبع الخطوات الآتية بالتفصيل:


خطط أولا للتداول

قبل البدء، يجب أن تخصص وقتا كافيا للتخطيط في كيفية التداول، ولا يجب أن تغرك التجارة في هذا المعدن الثمين، خطط جيدا وضع مبلغ بسيط أولا في التداول، حتى لا تجد نفسك خسرت الكثير إذا خسر التداول، ويجب أن تضع الخطط البديلة لتتحمل المخاطر.


حلل التوقعات جيدا

اهتم بدراسة ومراجعة التحليلات، من خلال استخدام أدوات تحليل جيدة، للحصول على جميع التوقعات، اختر منصة توفر لك كافة التوقعات الحالية والمستقبلية، واعرف مواعيد ارتفاع وهبوط الأسعار، لتضبط مواعيد التداول، تتواجد الكثير من المنصات التي تقدم التحليلات المختلفة مجانا، تساعدك في تداول آمن وناجح في البداية.


تابع الأحداث الاقتصادية والسياسية

لا يمكنك أن تصبح متداول بدون أن تتابع الأخبار السياسية والاقتصادية، لتتعرف على أسعار الذهب والعوامل السياسية التي تؤثر عليها، وسوق الأسهم وأسواق التداول العربية والعالمية، لتعرف بالضبط متى تبدأ في التداول.


تابع مخزونات التعدين

يحدد خبراء الاقتصاد هذه الخطوة، إذا كنت مبتدئا في مجال الاستثمار في الذهب، إذا كنت تريد الاستثمار بالعقود مقابل الفروقات في أي من شركات التعدين، أسهم هذه الشركات أعلى من أسعار الذهب، تابع التطورات الاقتصادية وتأثيرها على كل شركة.


لا تستثمر في السبائك فقط

ينصحك أيضا خبراء الاقتصاد، ألا تستثمر وتتداول أسعار السبائك فقط، يجب أن تنوع وتستخدم الرافعة المالية الخاصة بمنتجات الذهب، وتقوم منتجات هذه الرافعة على أساس زيادة حركة الأسعار، عند أي ارتفاع يصل لك سعر الذهب بصورة عاجلة وفورية.


العوامل التي تؤثر على سعر الذهب



هناك عدد من العوامل التي تتحكم في أسعار الذهب والتداول العالمي والمحلي، يجب أن تكون على دراية كاملة بها قبل البدء، تتمثل تلك العوامل فيما يلي:


● نسب الطلب على الذهب، أهم هذه العوامل ولها تأثير كبير على ارتفاع أو انخفاض الأسعار، ففي حالات الازمات الاقتصادية يتزايد الإقبال على الذهب لتفادي هذه الأزمة.

● يرتبط سعر التداول بصعود أو هبوط الدولار، والعلاقة بينهما عكسية، فإذا ارتفع سعر الدولار يهبط سعر الذهب والعكس.

● البنوك المركزية لها دور في التحكم في أسعار الذهب واسعار التداول؛ فإذا تحركت أسعار الفائدة، يتأثر سعر الذهب الحالي.

● للتضخم الدور الكبير في التحكم بأسعار الذهب وتداوله، وتحديد مؤشراته؛ فإذا ارتفع التضخم وسعر الفائدة، وأسعار التداول،  فالضغط على المستثمر يزيد كلما ارتفعت أسعار الفائدة، فتجدهم يلجأون للذهب كملاذ آمن.


الخاتمة

تداول الذهب اون لاين ليس أمر صعب كما تظن، اعرف أهم العوامل المؤثرة في سعر الذهب، ومعايير اختيار منصات التداول وابدأ الآن، لتحقيق أرباح عالية في أشهر قليلة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-